هاشتاغ وردي تختتم أنشطتها

أكتوبر 31, 2019

استمراراً لمسار الأنشطة الخاصة بحملات الكشف المبكر عن سرطان الثدي، حققت حملة هاشتاغ وردي لعام 2019 وصولاً إلى 800 ألف متابع عبر وسائل التواصل الاجتماعي، مع تدريب أكثر من 1000 سيدة من خلال الورشات التوعوية المباشرة للاعتناء بصحة الثدي وجماله.

ضمت الحملة العديد من الورشات التثقيفية بالتعاون مع مختلف منارات الأمانة السورية للتنمية، واستهدفت المناطق المحتاجة في محيط دمشق وريفها بالإضافة لتدريب كوادر عدد من الشركات الخاصة.

وتناولت عدة محاور أهمها: العناية بالثدي في مرحلة الطفولة والمراهقة، طريقة الفحص الذاتي للثدي، أعراض سرطان الثدي، الاغذية الصديقة لصحته ، طرق اختيار الحمالة الصحية، نصائح لجمال وصحة الثدي.

من جانب آخر، شارك مجموعة من الفنانين، الفرق التطوعية وشخصيات مؤثرة ضمن فقرة صوت وعي منهم: الفنانة نادين خوري، فريق مظلتي، كشاف سورية، فريق Workout، و Skill up إلى جانب انضمام منصة سماعة حكيم الإعلامية  كراع اعلامي للحملة بكافة رسائلها ومستجداتها.

لم تقتصر نشاطات الحملة على الورشات فحسب بل تعدتها إلى محتوى توعوي تضمن نشر معلومات طبية يومية على مختلف وسائل التواصل الاجتماعي لتعزيز الوعي لدى مختلف الشرائح الاجتماعية، حول:

– اتباع نمط حياة صحي يشمل نظام غذائي وقائي، ممارسات تساعد على تقوية مناعة الجسم

– العادات الشائعة وارتباطها بسرطان الثدي كـ ” مزيلات التعرق، حمالات الثدي، موانع الحمل..الخ”

– علاقة المواد البلاستيكية بتحفيز الخلايا السرطانية، وتوصيات لاستخدام البلاستيك بشكل آمن

شهر أكتوبر أو ما يعرف بالشهر الزهري اختير ليكون مناسبة للتوعية بسرطان الثدي عالمياً، الذي يعتبر ثاني أكثر أنواع السرطانات شيوعًا عند النساء، وتصاب به امرأة من بين 8 نساء حول العالم.

خدمة للصحة والرفاهية وليست فقط لعلاج الأمراض

نؤمن بأن مصدر التميز والجودة يأتي من تقديم تجربة إيجابية وآمنة ذات فعالية عالية