سياسة الملاحظات

يطمح مركز دمر الطبي ليكون واحداً من أهم وأوائل المراكز الطبية والصحية على مستوى العالم، وفي إطار السعي لتحقيق ذلك تم إنشاء سياسة للتعامل مع الملاحظات المقدمة في مركز دمر الطبي من أجل أن يكتمل العمل ويتم تقديمه بصورة احترافية.

بيان السياسة 

  • إن وجود سياسة للتعامل مع الملاحظات المقترحة يقدم الفائدة لمركز دمر الطبي على صعيد الموظفين والعملاء، كما يمنحنا كمركز إرشادات واضحة ومحددة لإدارة وحل شكاوى العملاء، مما يساعدنا على كسب ثقتهم.
  • تعزز هذه السياسة ثقة العميل بالمركز وتشعره بالاهتمام. 
  • من شأن هذه السياسة أن تمنحنا القدرة على التطوير والتحسين المستمر والتعلم من الأخطاء لتفادي تكرارها. 
  • تقديم الدعم للموظفين وتحفيزهم على العمل عن طريق إيصال الشكر الموجه إليهم من العملاء.
     

يتم جمع الملاحظات المقدمة من المصادر التالية:

  • الموقع الإلكتروني للمركز.
  • تطبيق ميديكا
  • صفحات المركز على مواقع التواصل الاجتماعي
  • الاتصال المباشر.
  • صندوق جودة الرعاية الطبية.
  • الملاحظات المقدمة بشكل مباشر وشخصي عن طريق الاستبيان الدوري.
     

متابعة الملاحظات المقترحة: 

  1. التحقق من استيفاء محتوى الاستبيان للشروط المطلوبة.
  2. فتح صندوق الشكاوى والشكر والمقترحات بشكل يومي وتوزيع الاستبيانات بشكل دوري على مدار العام.
  3. فرز الشكاوى والشكر والمقتراحات حسب الأقسام وتسليمها لرؤساء الأقسام.
  4.  اتخاذ الإجراء المطلوب لحل المشكلة، وعدم التأخر بالرد.
     

مهام رؤساء الأقسام:

  • قراءة الملاحظات المقدمة، وإطلاع فريق القسم عليها.
  • في حال وجود شكوى يقوم رؤساء الأقسام بالعمل على حلها بأسرع وقت ممكن بمدة أقصاها 48 ساعة (مستعجلة) وبمدة 5 ايام (للعادية).
  • التواصل مع الزائر وإعطائه الإجراء المتخذ لحل الشكوى وإبلاغه بعملية المتابعة والمدة الزمنية المتوقعة للحل.
     

مهام منسق الجودة 

  • متابعة الاستبيانات المقدمة والتأكد من إغلاق كافة الشكاوى بالوقت المحدد وبالآلية الصحيحة والأخذ بالمقترحات بشكل شهري.
  • دراسة نسب رضا الزائرين ومتابعتها من خلال مؤشرات الأداء.
     

مهام رئيس قسم الجودة

  • متابعة الاستبيانات المقدمة والتأكد من إغلاق كافة الشكاوى بالوقت المحدد وبالآلية الصحيحة والأخذ بالمقترحات بشكل شهري
  • وإن لزم الأمر بعد حل الشكوى يقوم الموظف المسؤول بمعاودة الاتصال بالعميل وإخباره بالإجراء المتخذ.

ابق على تواصل معنا

في حال كان لديكم مقترح لتطوير آلية عملنا أو شكوى يرجى إرسالها لنا، علماً أنه لن يتم نشر أو مشاركة بريدك الإلكتروني *