المقالات

عيادات الأسنان في مركز دمر الطبي، وجهة المغتربين الأنسب لعلاج أسنانهم

عيادات الأسنان في مركز دمر الطبي، وجهة المغتربين الأنسب لعلاج أسنانهم

كثيرة هي الخطط التي تتزاحم في عقول المغتربين لقضاء أجمل الأوقات خلال عطلتهم التي يزورن فيها بلدهم؛ بدءا بالخروج مع الأهل والأصدقاء إلى المنتزهات والمطاعم، مروراً بزيارة الأماكن السياحية، وصولاً إلى التخطيط للتسوق وشراء الهدايا، ولكن قد يغيب عن ذهن الكثيرين أهمية استثمار إجازتهم في إجراء خطط علاجية توفر عليهم الوقت والجهد، وتمكنهم من قضاء عطلة مريحة خالية من المشاكل الصحية.
ويعتبر إدراج خطة لعلاج الأسنان من أهم الاستثمارات التي يمكن للمغتربين التركيز عليها خلال عطلتهم الصيفية، فإن كنت ممن يبحثون عن رحلة علاج مريحة وموثوقة لأسنانهم، انضم إلينا لنتعرف معاً على قسم الأسنان في مركز دمر الطبي وأهم الخدمات التي يقدمها في مجال طب الأسنان العلاجي والتجميلي على حد سواء.
 

خطة علاجية متكاملة في مكان واحد 
تقدم عيادات الأسنان والتي تضم أكثر من 15 طبيباً مختصاً خدمات طبية سنية متفوقة ونوعية وفقاً لأعلى درجات ضبط العدوى والتعقيم، وفي مختلف تخصصات طب الأسنان العلاجي والتجميلي: تقويم الأسنان، المعالجة اللبية، زراعة الأسنان، جراحة الوجه والفكين، طب الأسنان التجميلي، أمراض اللثة والنسج الداعمة، وطب أسنان الأطفال.
فبعد الاستشارة السنية شاملة الاختصاصات التي يقوم بها مجموعة من أطباء الأسنان، يتم دراسة حالة المريض ووضع خطة متكاملة يحدد فيها الأطباء الإجراءت العلاجية أو التجميلية اللازمة، والوقت الذي يستغرقه العلاج، علماً أن عيادات الأسنان وبكافة اختصاصاتها تعمل طيلة أيام الأسبوع من التاسعة صباحاً حتى التاسعة مساءً، وهو ما يزيد فرص إنهاء العلاج خلال المدد الزمنية المحددة وبالدقة والجودة المطلوبة.
 

خدماتنا
للفم والأسنان دور هام في إعطاء مظهر جميل وابتسامة مشرقة، وتعتبر سلامة وجمالية الفم أمر أساسي لضمان الصحة العامة، لذلك نحرص على تقديم خدمات طبية متفوقة ونوعية بأيد خبيرة وبالتعاون مع أفضل المخابر السنية.

  • ففي مجال جراحة الوجه والفكين تتم معالجة: قلوع الأسنان المنطمرة والمنحصرة، الأكياس والأورام في الفم، الكسور ضمن الفكين، الإصابات الرضية، وانخلاع الأسنان.

  • وفي مجال المعالجة اللبية يتم: إعادة المعالجات اللبية السابقة السيئة، المعالجة اللبية للأسنان الحية والعفنة، إزالة الأدوات اللبية المكسورة، معالجة الأقنية المتكلسة، ومعالجة الخراجات الذروية.

  • وللحفاظ على الأسنان والنسج الداعمة يتم علاج الحالات التالية: تصبغات الأسنان والنسج الرخوة، التكلسات على سطوح الأسنان، التهابات اللثة الحادة والمزمنة، تصحيح الابتسامة اللثوية، وحركة الأسنان.

  • وتعتبر الزراعة السنية أفضل المعالجات السنية للتعويض عن سن مفقود، ومن ميزاتها:الحصول على أداء يشبه السن الطبيعي تماماً، إعادة المضغ بنفس قوة الأسنان الطبيعية، تبديل التعويضات المتحركة بجسور ثابتة.

  • كما يوفر مركز دمر الطبي خدمات طب الأسنان التجميلي والتي يأتي في مقدمتها: تيجان وجسور تجميلية، حشوات تجميلية للأسنان الأمامية والخلفية، تبييض الأسنان وفينير وفق أحدث التقنيات، إضافة إلى معالجة حالات سوء توضع الأسنان باستخدام طرق علاجية تقويمية مختلفة منها: التقويم المعدني، التقويم الشفاف، التقويم التجميلي، والتقويم غير المرئي.


طب أسنان الأطفال
وفي مجال طب أسنان الأطفال وبإشراف نخبة من الأطباء المتخصصين يتم توفير بيئة مريحة ومناسبة للاعتناء بالصحة الفموية للطفل من خلال: معالجات وقائية للأسنان المؤقتة والدائمة، تقويم الأسنان الوقائي وحافظات المسافة، علاج العادات الفموية السيئة، وتدبير النخور السنية، بالإضافة إلى علاج أسنان الأطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة.
ويتم اعتماد أساليب مميزة للتعامل مع الطفل بما يتناسب مع فئته العمرية، وتزويد الأهل بشرح كافي عن الحالة وخطة العلاج،  مع توفر غاز النايتروس الذي يساعد على استرخاء الطفل وتقليل الخوف والقلق لديه، والتخفيف من شعوره بالألم أثناء جلسة العلاج.

متابعة بعد العلاج
ومع بدء خطة علاج الأسنان يجري توثيق كافة مراحل العلاج سواء بالتصوير الفوتوغرافي أو بالصور الشعاعية، حيث يتم حفظ هذه الصور للرجوع إليها عند الحاجة، وبما يضمن حق المريض في الاطلاع على التقدم الحاصل خلال العلاج، والحصول على ملفه الطبي كاملاً متى أراد ذلك.
ويقوم الأطباء بمتابعة ومراقبة العلاج للتأكد من صحة سير الخطة العلاجية المنفذة، وبعد انتهاء رحلة العلاج يتم متابعة حالة المريض من خلال التواصل معه لمعرفة مدى رضاه عن النتيجة، وتقديم النصائح والإرشادات الطبية التي من شأنها المحافظة على النتائج الإيجابية الحاصلة واكتساب عادات صحية مفيدة للأسنان.

عقامة، جودة، وأجهزة متطورة
يتميز مركز دمر الطبي بحصوله على شهادة الجودة العالمية (آيزو 9001)، الأمر الذي يضمن تقديم خدمات عالية الجودة بتجهيزات طبية متطورة ونظام متقدم في التعقيم، والتشدد في ارتداء أدوات الحماية الشخصية، والحرص على تطبيق الضوابط البيئية التي تضبط العدوى وتضمن شروط السلامة العامة.

باختصار، يمكن القول إن قيام المغتربين بإجراء علاج لأسنانهم خلال عطلتهم يعتبر خطوة ضرورية ومهمة للحفاظ على صحة الفم والأسنان، بما يمكنهم من تجنب المشاكل الصحية المحتملة والتأكد من استمتاعهم بوقتهم بشكل أفضل وأكثر راحة. لذا، يُنصح بشدة بتضمين خطة لعلاج الأسنان ضمن خطة العطلة لضمان الحصول على العناية اللازمة والحفاظ على صحة الفم والأسنان على المدى الطويل.

ألبوم الصور