معلومات الاتصال
أوقات العمل
  • صيدلية، مخبر، أشعة، عيادات الأطفال: كل أيام الأسبوع على مدار الساعة
    العيادات، التجميل، الأسنان: من التاسعة صباحاً حتى التاسعة مساء

التقرر النهائي لنتائج تحليل رضا الزوار عام 2024

التقرر النهائي لنتائج تحليل رضا الزوار عام 2024

سعياً من إدارة مركز دمر الطبي لجعل الجودة هدفاً دائماً لتطوير خدماته التي يقدمها للزوار، وبما يضمن توافق هذه الخدمات مع متطلباتهم، تعمل إدارة الجودة على إجراء استطلاعات رأي دورية لمعرفة مدى رضا زوار المركز عن الخدمات التي يقدمها وبما يساهم في تحسين جودة هذه الخدمات.

إذ تم خلال عام 2024 إجراء استطلاع رأي لمعرفة مدى رضا الزوار عن خدمات المركز، والحصول على البيانات عبر الاستمارات الإلكترونية والاستمارات الورقية والمقابلات الهاتفية.

وحاول الاستطلاع قياس رضا زوار المركز عن الخدمات التالية:

  • الحصول على موعد 
  • الحجز المسبق للمواعيد 
  • فترة الانتظار قبل الدخول لتلقي الخدمة المطلوبة 
  • تجاوب طاقم العمل
  • تعامل واهتمام الطبيب
  • تلبية احتياجات الزائر
  • تكلفة الخدمة 
     

وبلغت نسبة رضا الزوار عن آلية الحصول على موعد 98%، وعن آلية الحجز المسبق للمواعيد 93%، في حين بلغت نسبة رضاهم عن فترة الانتظار للحصول على موعد 93%، وعن تجاوب طاقم العمل 99%، وعن تعامل واهتمام الطبيب 98%. كما بلغت نسبة رضا الزوار عن تلبية احتياجاتهم 99%، وعن التكلفة المادية مقارنة بجودة الخدمات المقدمة 60%.

وبعد دراسة نتائج استطلاع الرأي خلص فريق إدارة الجودة إلى مجموعة من المقترحات لتحسين جودة الخدمات منها:

  1. تقييم أداء الأطباء بشكل دوري بناء على آراء المرضى وربطها مع دورات تدريبية للأطباء حول مهارات التواصل والتعامل مع المرضى.
  2. متابعة تدريب فريق العمل على مهارات التعامل مع العملاء وحل المشكلات وتقديم أفضل خدمة للزائر.
  3. العمل المستمر على تطوير وتقييم الموقع الإلكتروني وتطبيق ميديكا مع التركيز على رضا المستخدم و تحسين الأداء التقني. 
  4. تطوير برنامج مكافآت يشجع المرضى على العودة إلى المركز ويقدم لهم عروضاً خاصة تلبي تطلعاتهم.